استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم (الأحد، 28 حزيران 2026)، وفداً من مجموعة الصداقة الكندية – الكوردية في البرلمان الكندي، ضم السيدين أحمد حسين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الكندي وزياد أبو لطيف، عضو البرلمان.
وخلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء اتحاد الجاليات الكوردستانية في كندا، بحثت سبل تعزيز علاقات إقليم كوردستان والعراق مع كندا، وجرى التأكيد على الدور المهم للجالية الكوردستانية في تطوير علاقات إقليم كوردستان مع كندا.
وأشاد الوفد الضيف بحالة التعايش السلمي بين المكونات وأهمية حفظ الاستقرار في إقليم كوردستان، مؤكداً على دعم كندا لشعب كوردستان.
وشكلت التطورات الأخيرة في الأوضاع السياسية والأمنية بالمنطقة محوراً آخر للقاء.